2011-08-25

11 سبب يجعل Google+ أفضل من Facebook

1. التكامل مع خدمات Google .


أكبر فائدة و أهم فائدة ,لأنك ببساطة لن تستطيع الإستغناء عن خدمات Google .ستجد كافة خدمات google في الشريط العلوي حيث يمكنك التنقل بسرعة ..
ولمن حالفه الحظ في تجربة Google+ سيلاحظ ان الرسائل الخاصة في Google+ هي نفسها ايميل Gmail. لاننسى أيضاً خدمات Google الاخرى حيث ستشكل فارقاً كبيراً عند دمجها معاً .


2. السهولة في إدارة الأصدقاء .

إن Google يعتبر الدوائر المفهوم الأكثر انسجاماً مع طريقتنا في تكوين صداقات في الحياة الواقعية. لدينا العديد من الأصدقاء ، ونتفاعل معهم و نتواصل معهم بطرق مختلفة جداً.
و الأهم أن طريقة إدارة المجموعات أكثر بساطة من Facebook .


 

3. تطبيقات الهواتف الذكية .

“android” نظام التشغيل المقدم من google وأكثر أنظمة الهواتف الذكية استخداما في السوق. بالتأكيد سيعطي الإمكانية لgoogle لتقديم تطبيقها بشكل متميز في نظامها ,ولمن قام بتجربة تطبيق google+ على الأندرويد سيعرف ذلك من خلال سهولة التواصل والمشاركة فيه بالصور او المحادثة.
إذا كنت من مستخدمي أجهزة الأندرويد , ستجد أن الحصول على المحتوى من الهاتف ممتع و أكثر سهولة .
هذا رابط التحميل من سوق أندرويد.


 

4. سهولة العثور على الأشياء و مشاركتها .

خدمة google Sparks “سباركس” هي ميزة اخرى تتفوق فيها google على facebook .
استغلت google إمكانياتها و خبرتها في البحث والوصول للمعلومة من خلال google Sparks حيث توفر فيها سهولة الحصول على شيئ جديد ومشاركته مع اصدقائك على عكس facebook حيث غالبا يتم تناقل الروابط من صديق لآخر ولجلب محتوى جديد لابد من تصفح مواقع خارج facebook وبكل تأكيد قد تستخدم Google في البحث عن ذلك.

 Google+ vs Facebook شاهد كيف تتم المقارنة



 

5. يمكنك تحميل جميع بياناتك و معلوماتك الشخصية.

حصلت الكثير من المشاكل حول الخصوصية في facebook وحماية ملفقات المستخدمين بينما في google توفر لك ميزة جميلة جداً لتحميل بياناتك و التحديثات وصورك كلها بضغطة زر.



6. تعديل البيانات الشخصية بسهولة .

تتم من خلال أداة لتحرير البيانات تسمى  تعديل الملف الشخصي , بعدها ستجد أن تعديل البيانات يتم ببساطة .






7. أضافة "Tags" على الصور بشكل أفضل .

عند عرض الصور في Google + يمكنك إضافة الناس بنفس الطريقة التي تقوم بها في facebook .. يمكنك رسم مربع حول وجه الشخص، ثم اكتب في المربع تحته الاسم (أو اختيار أحد الأسماء google+ ).
 ولكن هناك فرقاً كبيرا في طريقة تعامل Google مع جانب خصوصية علامات الصورة "tags" .
 مستخدموا facebook يعلمون جيدا مشكلة "tags" وظهور صور غير لائقة في صفحاتهم ,وحلها الوحيد هو ازالة الtag والتي مازالت إدارة facebook لاتبدي لها اي اهتمام على الرغم من الكثير من الشكاوي من قبل المستخدمين .. بينما google قدمت هذه الخدمة مع ميزة إبلاغ المستخدم مما يعطية امكانية مشاهدتها وقبولها أو رفضها قبل عرضها في صفحته .
أيضا، فقد قررت google بحكمة استخدام برنامج التعرف على الوجه، والذي يستخدم الآن facebook لتعريف الناس تلقائيا في الصور التي تم تحميلها إلى ألبومات المستخدم.




8. ميزة قوية في مجموعات الدردشة .

Google+ وفيس بوك فازا في مجال الدردشة . من الخدمات الرائعة في google+ هي خدمة “Hangouts” وهي امكانية المحادثة والاجتماع بالفيديو لمجموعة من المستخدمين في آن واحد. لكن سرعان ما تداركت ادارة facebook هذه الميزة مؤخراً عن طريق اتفاقها من Skype لتوفير خدمة مكالمات الفيديو في محادثات facebook .


 

 



 

 

9. المتابعة ونظام الصداقة .

نظام الصداقة في جوجل يشبه إلى حد كبير لنظام الصداقة في تويتر من حيث التابع والمتبوع على عكس الفيسبوك بوك حيث الصداقة من الطرفين والذي قد يسبب الإحراجات في بعض المواقف.



10. خصوصية المشاركة .

 Google تنبهت لهذا الموضوع منذ البداية من خلال تنظيم الدوائر “Circles” وإمكانية اختيار الدائرة التي تريدها عند اضافة كل تحديث او كتابة شيء جديد مع امكانية اختيار اكثر من دائرة .
عندما تريد نشر أي شيء ستجد في الأسفل المجموعات التي ستشاركها ما تنشره .. و بضغطة واحدة تختار من سيرى ما تنشره .

 

 



 

 

11. Google افضل مكان لتخزين بياناتك .

 بناء شبكة اجتماعية هو عبارة عن استضافة معلومات المستخدمين على سيرفرات الشركة المستضيفة. وشركة facebook حققت نمو سريع ونجاح كبير بأيدي شابه تفتقر لاحترام خصوصية المستخدم وحفظ بياناته. وفي الجانب الآخر Google تعتبر شركة اكثر نضجاً والتي برأيي انه يمكن الوثوق فيها اكثر من facebook.
شعار Google المعروف “Don’t Be Evil” “لا تكن شريراً”
_________________________________________________________________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق